
أكد محمد إسماعيل، رئيس لجنة ذوي الهمم بحزب الوفد، أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تبنى واستقبال كافة القضايا الخاصة بذوى الهمم ،كما ستنسق مع رئاسة معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية بالحزب لعقد دورة تدريبية لذوى الهمم لتدريب وتأهيل عدد من أعضائها تمهيدًا للدفع بهم في انتخابات المجالس المحلية. مشيرًا إلى أن حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي شحاته وفر المناخ المناسب للجنة للعمل خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة ذوي الهمم بالمقر الرئيسي لحزب الوفد، لمناقشة عدد من الملفات التي ستعمل عليها اللجنة خلال الفترة المقبلة، بحضور كل من مصطفى محمد، وعلاء إبراهيم، ومحمد مصطفى، ورمضان جمعة، وجيهان فارس، وحسام صالح، وراندا لطفي، وإبراهيم محمد، وعصام سعد، ومروة أنور، وعمرو محمد، وأحمد فارس، أعضاء اللجنة.
وأوضح رئيس اللجنة أن الفترة القادمة ستكون فترة عمل وتنفيذ وليست مجرد شعارات، مؤكدًا أن اللجنة تسعى إلى تحقيق عدد من الملفات التي تخدم ذوي الهمم وتدعم مشاركتهم في الحياة السياسية والمجتمعية.
وأضاف محمد إسماعيل أن من بين الملفات المهمة التي ستعمل عليها اللجنة خلال الفترة القادمة تفعيل الشريحة الذكية الموجودة في كارت الخدمات الخاص بذوي الإعاقة، موضحًا أن هذه الشريحة لم يتم تفعيلها من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى أن تفعيل الشريحة يمكن أن يساهم في ربط الكارت بعدد من الخدمات، مثل التأمينات وصرف المعاشات ووسائل المواصلات العامة وغيرها من الخدمات، مؤكدًا أن اللجنة ستتقدم بطلب رسمي من خلال لجنة التواصل السياسى لوزير الاتصالات لتفعيل الشريحة في أسرع وقت، خاصة أن الكارت يحتوي على العديد من الخدمات المهمة.
وأوضح رئيس لجنة ذوي الهمم بحزب الوفد أن اللجنة ستعقد خلال الفترة المقبلة عددًا من اللقاءات مع الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم للاستماع إلى مطالبهم والعمل على تنفيذها من خلال القنوات الرسمية داخل الحزب، ومنها نواب الوفد بمجلسي النواب والشيوخ.
ولفت إلى أن اللجنة ستنظم دورات تدريبية لتأهيل أعضائها للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، يحاضر فيها عدد من كوادر الحزب، مؤكدًا أن الباب مفتوح أمام كل من يرغب في المشاركة أو حضور هذه الدورات التدريبية.
وقال إن اللجنة ستنظم أيضًا جلسات استماع لذوي الهمم لمناقشة مقترحات إضافة مواد جديدة إلى قانون ذوي الهمم الحالي، مشيرًا إلى أن من بين المقترحات زيادة عدد تمثيل ذوي الهمم في المجالس، مع فتح المجال أمام أسر الأشخاص ذوي الإعاقة لعرض آرائهم ومقترحاتهم بشأن هذه المواد.
وتطرق الاجتماع أيضًا إلى توجيه دعوة لنواب حزب الوفد لحضور اجتماعات اللجنة، مع تحديد يوم شهري للاستماع إلى مطالب الأعضاء، وعرض طلبات ذوي الإعاقة التي تصل إلى اللجنة والعمل على حلها من خلال الجهات المختصة.






