
وجه النائب محمد مجاهد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن ،رسالة لشباب مصر تعقيباً على المشهد الذي أعقب مباراة منتخب مصر الوطني في العاصمة الإدارية الجديدة، وما صاحبه من إتلاف بعض المقاعد والمرافق داخل “الفان زون”.
وأعرب رئيس اللجنة في بيان صحفي اليوم الخميس ، في رسالته عن فخره بالأجواء الحماسية التي عكست شغف الشباب وحبهم لوطنهم ومنتخبهم، وأن هذا المشهد محل تقدير من الدولة والشعب مؤكدا في الوقت ذاته حزنه وأسفه لما شاب تلك الفرحة من تصرفات فردية لا تليق بقيمة الوطن ولا بطموحات شبابه، والمتمثلة في إتلاف مقاعد وعبث بمرافق عامة أقامتها الدولة بتكلفة كبيرة لتوفير بيئة رياضية حضارية تليق بالشباب المصري.
وشدد رئيس اللجنة على أن هذه الممتلكات “ليست مجرد جماد”، بل هي ملك للشعب المصري كله، وللأجيال القادمة.
وقال في رسالته “أعلم أن حماس الشباب قد يدفع البعض إلى تصرفات غير محسوبة، وقد يظن البعض أن هذه الممتلكات لا صاحب لها. ولكن الحقيقة يا أبنائي أن صاحبها هو أنتم، فهي الدولة التي تسهر على راحتكم، وهي الأجيال القادمة التي ستستفيد من هذه المرافق. إن الوطن ليس فندقاً نقيم فيه، بل هو بيتنا الكبير الذي نعيش فيه جميعاً، وكل جزء فيه هو مسؤوليتنا المشتركة”.
وأكد أنه لا ينظر لهذه التصرفات كمجرد أخطاء تستوجب العقاب والتوجيه فقط، بل تراها “فرصة لإعادة بناء الوعي وتأصيل قيم الانتماء والمسؤولية المدنية”.
وأضافت: “إن الدول العظيمة لا تُبنى فقط بالمنشآت والمباني، بل تُبنى بالإنسان الواعي والمسؤول. ودورنا كلجنة للشباب والرياضة بمجلس النواب، ودور الدولة بأكملها في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو بناء هذا الإنسان وتوجيه طاقاته نحو ما يخدمه ويخدم وطنه”.
واختتمت اللجنة رسالتها بدعوة الشباب والدولة إلى التكاتف والعمل معاً، مؤكدة: “أنتم أمل مصر، وبوعيكم ومسؤوليتكم، سنبني معاً مستقبلاً مشرقاً يليق بنا جميعاً”.





