
أكد النائب أشرف مرزوق، عضو لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، أن الشراكة الاستراتيجية التى جرى توقيعها بين ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية وماجد الفطيم لتطوير مشروع عمرانى متكامل بمدينة “مدى” بالقاهرة الجديدة باستثمارات تتجاوز 3.1 مليار دولار، خطوة مهمة للغاية تعكس تنامى ثقة المستثمرين الإقليميين فى الاقتصاد المصرى وقدرته على تحقيق عوائد استثمارية مستدامة رغم التحديات الاقتصادية والإقليمية المحيطة.
وقال “مرزوق” إن المشروع الجديد يعكس نجاح الدولة المصرية فى بناء بيئة استثمارية جاذبة، خاصة فى قطاع التنمية العمرانية الذى أصبح أحد أهم محركات النمو الاقتصادى وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيراً إلى أن المشروع لا يقتصر على إنشاء وحدات سكنية فقط، ولكنه يقوم على مفهوم المدن المتكاملة متعددة الاستخدامات التى تجمع بين الإسكان والخدمات والأنشطة التجارية والترفيهية والفندقية، وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة فى إنشاء مجتمعات عمرانية حديثة قادرة على استيعاب الزيادة السكانية وخلق مراكز جديدة للتنمية والاستثمار.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشراكة المصرية الإماراتية الجديدة تمثل نموذجاً ناجحاً للتكامل الاقتصادى العربى، وتعكس عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات، مؤكداً أن استمرار المؤسسات الاستثمارية الكبرى فى ضخ استثمارات بمليارات الدولارات داخل السوق المصرية يعد شهادة ثقة فى قوة الاقتصاد الوطنى وفرص النمو المتاحة خلال السنوات المقبلة، موضحا أن المشروعات العمرانية الكبرى تسهم فى تنشيط عشرات الصناعات المرتبطة بقطاع التشييد والبناء، وتوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلاً عن دورها فى زيادة القيمة المضافة للأصول العقارية وتعزيز تنافسية المدن الجديدة كوجهات جاذبة للاستثمار والسكن والعمل.
وأكد النائب أشرف مرزوق أن الدولة المصرية تمضى بخطى ثابتة نحو تعظيم الاستفادة من أصولها التنموية، والانتقال من نمط بيع الأراضى إلى نماذج الشراكة الاستثمارية طويلة الأجل التى تحقق عوائد مستدامة وتدعم مستهدفات رؤية مصر 2030، معرباً عن ثقته فى أن المشروع الجديد سيكون إضافة قوية لخريطة التنمية العمرانية والاستثمارية فى شرق القاهرة.





